أفلام ومسلسلات

مسلسل La Casa De Papel لعبة تجارية محبوكة بشكل صحيح!

مسلسل La Casa De Papel لعبة تجارية محبوكة بشكل صحيح!

رأي خاص – عمار البري … مسلسل La Casa De Papel

ضجة كبيرة تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي مع عرض الموسم الخامس والأخير من المسلسل الإسباني LA Casa De Papel… عبر المنصة الرقمية Netflix بختام عام 2021.

المسلسل الذي بدأ يأخذ أبعاد أكثر من أنها درامية، يروج على أن البروفيسور وعصابته مظلومين بسبب الحصار الذي تفرضه عليهم الشرطة الإسبانية.. بعد عملية السطو التي تتم في بنك إسبانيا العظيم.

لكن إذا أردت أن أخبركم عن خفايا هذا العمل وأسرار استمراره إلى هذا الموسم وحصوله على الشهرة الكبيرة من الجمهور والمتابعين حول العالم ومختلف الوطن العربي،.. فنستطيع القول أنها عبارة عن “لعبة تجارية ترويجية”!

كما أن الدليل على ذلك هو توفير كافة العناصر التي يطلبها المشاهد اليوم في العصر الرقمي، من دقة تصوير عالية، ..

فريق عمل محترف، كاميرا مخرج رشيقة، ألوان وصورة بصرية مبهرة، إضاءة لا يعلى عليها والكثير أيضًا،.. وكأن السينما تجلس بين يديك من خلال “هاتف جوال” متحرك في كل مكان.

السبب الثاني على أن مسلسل La Casa De Papel هو لعبة تجارية محبوكة بشكل صحيح.. هو النص المكتوب الذي يخطف قلوب المشاهدين بسبب تصوير البروفيسور وعصابته على أنهم مظلومين،.. وأن سرقة بنك مثل بنك إسبانيا هو أمر عادي جدًا، وهذا يفسر أن العمل يأخذنا إلى أبعاد أخرى من خلال تمجيد سلوك السرقة!

السبب الثالث في إثبات نظرية هذه اللعبة على أنها صحيحة، هو الترويج الضخم للشبكة الرقمية نتيفلكس .. والحملة الإعلانية الضخمة التي اتبعتها في التسويق لهذا العمل، بالإضافة إلى ضخ رسائل مبطنة في عقل المشاهدين أن تصرفات البروفيسور وعصابته هي ليست سرقة فحسب،..  وإنما أصبحت قضية رأي عام، والدليل على ذلك هو استخدام قناة ال CNN في أحداث الموسم الخامس الذي صدر مؤخرًا.

إثبات آخر يجعل المسلسل في محط جدل وإثارة كبيرة للاهتمام، هو استخدام أغنية “Bella Ciao” وهي من الجانب التاريخي هي أغنية ثورية من الفلكلور الإيطالي في الحرب العالمية الثانية،.. حيث نشأت من إيقاع المقاومة للحزب الإيطالي اللاسلطوي الاشتراكي.

نعم، هنالك الكثير والكثير أيضًا، ورغم كل ذلك أعترف أن العمل يجعلك تخطو إليه بدون أدنى تردد لمشاهدته،.. لكن ربما ذلك لم يكن بالفعل السليم، إذا لم يكن لديك الوعي الكافي لمعرفة الرسائل المخفية.. لهذا العمل الضخم والجودة العالية التي يقدمها بما يتناسب مع معايير الدراما البوليسية والأكشن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى