أخر الأخبار

حدث TedxWomen في دمشق يضع على عاتقنا مسؤولية كبيرة في إعادة التفكير حول المرأة!

حدث TedxWomen في دمشق يضع على عاتقنا مسؤولية كبيرة في إعادة التفكير حول المرأة!
..
تغطية خاصة دمشق- عمار البري

لم تكن النسخة الخاصة للنساء من حدث TedxWomen نسخة تقليدية كما يعتقد البعض، بل كانت تحت عنوان عريض من الحب والطاقة الإيجابية.

على مدار أكثر من ثلاث ساعات استقبل المسرح تسعة متحدثات من مختلف المحافظات السورية ومن مختلف الأوساط والمستويات الثقافية والاجتماعية.

وهذا ما أكدت عليه الدكتورة ريما فندي أحد منظمين الحدث في مقابلة لها مع موقع أغاني وفن حيث قالت إن TedxWomen بنسخته السورية يسعى لتحقيق
التوازن بين المتحدثات، وذلك واضح من بين التجارب والقصص التي يحتويها، مشيرةً إلى أن التحضيرات على الرغم من أنها أخذت وقتًا قصيرًا، لكن تم الوصول ل العديد من النساء اللواتي بتنوع أفكارهن كان لهم الدور الكبير في إلهام التفكير مرة أخرى بالمجالات التي يضيئون عليها.

وعلى الرغم من أن التحضيرات أخذت وقتًا قصيرًا، لكن الحدث أُقيم على مستوى عالي من الحرفية والإبداع، بسبب الشغف الواضح لدى فريق العمل من المحافظات السورية  الثلاثة الذين سعوا إلى ترك انطباع إيجابي بعيد الأمد يليق بنوعية الحدث.

وتنوعت المواضيع بين التجارب المهنية والشخصية، فمنهم من تحدث عن مهنة الإعلام كونها تعتبر من أصعب المهن في العالم، وتحديدًا في مجال الصحافة الاستقصائية، وهذا كان خطاب المتحدثة نسرين علاء الدين.

ومتابعةً بالإعلام وكيف ينظر المجتمع لشخص عامل في المجال الإعلامي من ذوي الهمم، حيث أخبرتنا عن ذلك المتحدثة الإعلامية رؤى حمزة عن تجربتها في هذا المجال وهي بكامل سعادتها على المسرح.

وعن الجمع بين الحب والسعادة فيما يخص البحث في رحلة الحياة، تحدثت المخرجة السينمائية إيفا دواد عن القطعة الناقصة التي تساعد الإنسان عن إيجاد ما يحب من عمل.

لكن لا يمكن أن يمر TedxWomen إلا بمفاجآت عديدة، أبرزها حضور النجمة السورية ليندا بيطار التي أكدت دعمها للنساء من خلال تقديمها أغنية “بياع الورد” على المسرح أمام الجمهور.

بالفعل شعار الحفل “Think Again” يجعلنا أمام تحدي كبير في إعادة التفكير فيما يخص الصورة العامة لعمل المرأة، وهذا ما يضع على عاتقنا مسؤولية كبيرة في احترام وتقدير المرأة بكل ما تعمل لأجله في شغف كبير!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى