نجوم أتراك

أحد نجوم تركية ينقل إلى المشفى لهذا السبب..

أحد نجوم تركية ينقل إلى المشفى لهذا السبب..

كشفت وسائل إعلام محلية، أن النجم التركي اركان بيتيكايا الشهير في الوطن العربي.. بشخصية “القبطان علي” في مسلسل “على مر الزمان” نقل إلى المشفى .
كما قالت أن اركان بيتيكايا نقل الى المشفى بعد تعرضه لمشكلة في كليتيه .

وأضافت أنه لايزال يلتقى العلاج في المشفى ومن المقرر ان يجري الفحوصات الطبية اللازمة.. وتلقى اركان عدد كبير من الرسائل الداعمة والمساندة له .

أما عن حياته ولد الممثل التركي أركان بيتيكايا في مدينة إيلازيغ، والتي تقع في منطقة شرق الأناضول من تركيا ،.. في 11 كانون الأول/ديسمبر عام 1970، لكنه عاش طفولته في اسطنبول، والتحق بمدرسة محمد كارامانشي الابتدائية في اسطنبول،.. وأكمل دراسته الثانوية في مدرسة بوستانشي، وتخرج من جامعة الأناضول في مدينة اسكيشهير من قسم المسرح في الكونسرفتوار الدولي عام 1993.

كما لديه شقيقة تدعى آيسي، وهو متزوج من ديديم دورسون بيتيكايا منذ عام 2003،.. وهي مهندسة في علم الجيولوجيا، وأنجب منها ابنه الوحيد “جيم كانو”

بدأ أركان بيتيكايا العمل في المسرح الدولي في مدينة دياربكر لمدة عام من خلال العمل التلفزيوني في برنامج ترفيهي وذلك في عام 1994، وبعدها بأربع سنوات انطلقت مسيرته الفنية من خلال مسلسل “الأيام الجميلة” ومسلسل “طاهر ذو المرأة” في عام 1999، وفي عام 2000 شارك في مسلسل “قاطع طريق حبك” وبعدها بعام في مسلسل “البدل” ومسلسل “المتسكع” وشارك أيضاً في مسلسل “العروس اليابانية”، أما في عام 2005 شارك في بطولة مسلسل “الكلب” مع الممثل التركي الشهير جونيت أركين . أما المسلسل الذي حقق له انطلاقة قوية فكان “الزهرة البيضاء” بعد أن حقق نسبة مشاهدة كبيرة وذلك في عام 2005، وبعدها بعامين شارك في مسلسل “العاصفة الصامتة”، وبعدها قدم “خريف الحب” و”أغصان الربيع” و”مزرعة الهانم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى