مظهر الحكيم لبرنامج “أنت القصة”: ا”لشللية لا تحترم تاريخنا الفني”!

حلّ الفنان “مظهر الحكيم” ضيفاً على برنامج “أنت القصة” مع الإعلامية “بتول سعيد”، عبر شبكة “شام تايمز” الإعلامية وأوضح خلال اللقاء بأنه لم يبتعد عن الوسط الفني، وقال: “الشللية برأيي لا تحترم تاريخنا، وما زلت مستمراً بعملي الإذاعي”.

ونوه الحكيم بأنه صنع نجوماً في عالم الفن السوري، سواء ممثلين أو مخرجين وفنيين ومدراء إنتاج، رافضاً ذكر أسماء صنعها أو توجيه عتبه على أحد.

أما عن الوجوه الجديدة في الوسط الفني قال الحكيم: “تنقصها الخبرة والتمويل، ولم تستطع الاستحواذ على الشاشة العربية”.
وتحدث الفنان مظهر عن خصوصية المسرح بالنسبة له مؤكدا أنه يفضل العودة للعمل المسرحي، معرجاً على أنه تعرض للهجوم عندما أسس مسرح “الدنيا”، ومعتبراً أنه لا يوجد في سورية مسرح حقيقي وقال: “مسرح الحمراء ليس بمسرح، وكذلك مسرح القباني فهو مسرح غير رسمي لصناعة أعمال فنية”.

وحول رأيه بما قدمه الفنان دريد لحام قال الحكيم “احترم الفنان دريد لحام، لكن شخصية “غوار الطوشة” أسسها وصنعها الفنان الراحل نهاد قلعي، ولم يتقبل الجمهور دريد لحام عندما تابع العمل لوحده”.

وأكد الحكيم على موضوع الأجر المادي للفنانين منوهاً بأن من يقبل بالأجر المتدني هو فنان فقير سيموت من جوعه، والحق يقع هنا بالدرجة الأولى على الجهات الإنتاجية.

وبالمرور على حياته الشخصية وصف الحكيم نفسه بالزوج الناجح، وأن زوجته إنعام هي الزوجة الأصلية، أما زيجاته الأخرى كانت مجرد تجارب.

ويرى الحكيم بأن ابنتيه الفنانتين أماني ونسرين الحكيم مظلومتين فنياً.

كما لم يخف الحكيم أن مستودعه تم تدميره خلال الأحداث التي مرت على سورية، معلقاً: “مستعد أن أفتح بسطة وأبيع دخان مهرب لأعيش بكرامة”.

اترك تعليقًا