“مشاهده جريئة”.. قد توقف مسلسل “الطاووس”!

 

بعد عرض الحلقات الأولى منه خلال الموسم الرمضاني الحالي 2021 فإن مسلسل “الطاووس” مهدد بالإيقاف بسبب النقد الشديد تجاهه، حيث يحتوي على مشاهد ومصطلحات جريئة لا تناسب المشاهد العربي.
وأعلن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر بدء تحقيق عاجل مع صانعي المسلسل ومسؤولي القنوات التي تقوم بعرضه بسبب جرأة المشاهد المعروضة في الحلقات الأولى والتي تسببت في إثارة جدل واسع بين الجمهور العربي.
وقال المجلس في بيان له نشره عبر صفحته الرسمية على Facebook: “قررنا فتح تحقيق فوري مع مسؤولي إنتاج المسلسل ومسؤولي القنوات العارضة له بعد أن تلقينا شكاوى عديدة حول استخدام لغة لا تتفق مع الأكواد التي أصدرها المجلس”.
وأضاف البيان أنه من الضروري إعلاء القيم وعدم المساس بالأسر المصرية أو الحط من شأنها، أو إظهارها في صورة تسيء إليها، وبأن المجلس ينحاز إلى حرية الفن، وإطلاق طاقات الإبداع والتفرد والقيم الجمالية، ولا يضع قيوداً من أي نوع على تلك المعاني النبيلة، ولكنه يعمل في نفس الوقت على تنقية الأجواء ومنع الصور التي تسيء للفن المصري الأصيل.
كما أشار إلى أن احترام المشاهدين من أولويات الأعمال الفنية الهادفة، حفاظاً على الهوية وتماسك الأسر والابتعاد عن أي صورة تشوهها، أو تحض على العنف اللفظي والجسدي، وأن تتبنى الأعمال الدرامية محتوى إيجابياً يحترم القيم المتعارف عليها.
موضحاً أن لجنة رصد الأعمال الدرامية تقوم أولاً بأول بمتابعة ما يتم عرضه من مسلسلات ومراقبة مدى الالتزام بالأكواد الإعلامية، وتتلقى شكاوى المواطنين وكذلك انتقادات النقاد والكتاب والمهتمين بذلك.
ويذكر أن الحلقة الأولى من المسلسل قد شهدت حادثة اغتصاب تتعرض لها فتاة تدعى أمنية -تقوم بدورها سهر الصايغ- من قبل 3 أشخاص هم أبناء مسؤوليين وأصحاب نفوذ، ويبدو أنّ واقعة الاغتصاب الجماعي هي السبب وراء صدور بيان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *