مسلسل الكندوش وصراع بين الخير والشر.. إليكم التفاصيل الكاملة التي نعرفها!

مسلسل “الكندوش” هو أحد المسلسلات المنتظرة بشدة في السباق الرمضاني لعام 2021 إخراج سمير حسين وتأليف حسام تحسين بيك، تجري الأحداث في إطار درامي اجتماعي، حول أحد الرجال الأثرياء الذي يعجب بأرملة تسكن بجواره، بالرغم من زواجه، ليبدأ الصراع بين الخير والشر.

تدور أحداث مسلسل الكندوش حول المناخ الشامي الحقيقي، وسيكون متنوعاً عن الكمية الوفيرة من الأفعال الفائتة التي يشاهد أنها شوهت الجو المحيط للبيئة الشامية .

ولفت الفنان حسام تحسين بيك وهو مؤالف العمل في تصريحات صحافية سابقة  أن الكنـدوش سيقدم صورة حقيقية لسوريا في مرحلة الحكم العثماني، وبالرغم من إِمكانية وجود السلبيات والإيجابيات، متوقعًا أن تكون الإيجابيات أكثر لأنه سُيقدم بصورة شبه توثيقية، كما تم تصويره في حارات الشام القديمة ليروي حكايات حقيقة كتبها الأستاذ حسام.

مسلسل الكندوش مركب من ستين حلقة تُعرض على جزئيين، يغلب عليها الطابع الكوميدي، إضافةً إلى وجود عدد من المقطوعات الموسيقية الشامية التي كانت رائجة في الزمان المنصرم، وفرقة التمثيل مؤلفة بين ما يقارب 120 فنانًا.

أما عن أبطال العمل فهم الفنان أيمن زيدان في دور (عزمي بيك) وسلاف فواخرجي في شخصية (ياسمين)، وستكون في دور (ام مصطفى)،مع انضمام مجموعة من كبار النجوم صباح الجزائري وشكران مرتجى (نبيهة) وكندا حنا في شخصية (أمل) وأيمن رضا في شخصية (إبراهيم العطار) وفايز قزق في دور (أيو الآس).

وانضم مؤخراً مجموعة قوية من النجوم المعروفين بالدراما التلفزيونية العربية نذكر منها، أندريه سكاف في دور (مروان أبو مزة)، ويؤدي همام أيمن رضا في شخصية شريف، وفي شخصية (سعيد الحلاق) سيقوم بها الفنان الكبير حسام تحسين بيك.

وعن سبب التسمية بالـ “كندوش”، أفاد الفنان حسام تحسين بيك : “لما كانوا يخبوا التغذية والمحصول، كانوا يخزنوه بالكندوش ليحفظوا زادهم للشتوية”، مضيفاً “عن قريب رح تحضرو مسلسل بيحكي عن الشام وأهل الشام وروح الشام”.

بشار نجم 

اترك تعليقًا