محمد رمضان يتحدى هاني شاكر

محمد رمضان.. يتحدى هاني شاكر في الساحل الشمالي!!

محمد رمضان.. يتحدى هاني شاكر في الساحل الشمالي!!

 

روّج الفنان محمد رمضان لحفله المقبل في الساحل الشمالي… بصورة عارية الصدر له عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.
كما من المقرر إقامة الحفل يوم الجمعة المقبل، ورفع الفنان المصري شعار “أقوى حفل في الساحل الشمالي”.
واعتبر البعض أن هذا الإعلان الترويجي يمثّل تجاهلاً وتحدياً لحديث نقيب المهن الموسيقية هاني شاكر، حول رفضه ظهور رمضان عارياً في حفلاته.

كما انتقد نقيب الموسيقيين المصريين أسلوبه في الحفلات التي يقدّمها، والمظهر العاري الذي يطل به، موضحاً في تصريحات إعلامية:

“الحفلات في مصر لها تقاليد وعادات غير أوروبا وأميركا، ينفع هناك ممكن لا ينفع هنا.. ومحمد يكون أحب أن يعمل شيئاً مختلفاً وجديداً، وهو ليس مطرباً أساساً، ويريد أن يعمل شو وشكلاً مختلفاً.. ولكن قد يكون الشكل المختلف هذا غير مقبول في مصر”.

كما يذكر أنّ الفنان المصري حقق نجاحات كبيرة من خلال مسلسله الرمضاني “موسى”.. وأيضاً بأحدث كليباته المصورة بعنوان “ثابت”.

حيث يثير الفنان المصري في كل حفل ردود الأفعال حول ملابسه وتصرفاته على المسرح… وكان نقيب الموسيقيين هاني شاكر شدد عليه بالالتزام بالتقاليد المصرية وعدم خلع ملابسه على المسرح…

وبينما عارض الكثيرون غناء محمد رمضان من الأساس أشار هاني شاكر إلى أنه يغني بشكل قانوني.. لأنه يحصل على تصريح مؤقت من النقابة، بالإضافة إلى أنه عضو في نقابة زميلة، وهي نقابة المهن التمثيلية.
كما في الحفل الأخير ظهر رمضان بأكثر من إطلالة، فمرة بقميص شفاف، وأخرى بدون ملابس علوية… ما أثار حفيظة البعض، وطالبوا بضرورة تدخل نقيب الموسيقيين لوقف محمد رمضان عن ممارساته التي لا تروق إلى البعض، حسب قولهم.
وكان محامٍ بالنقض والدستورية العليا يدعى طارق محمود تقدم ببلاغ رسمي للمطرب هاني شاكر، نقيب الموسيقيين.. طالب فيه بأن يصدر مجلس نقابة الموسيقيين قرارا عاجلا بإيقاف الممثل محمد رمضان عن الغناء.. وعدم إعطائه أي تصريحات لإقامة حفلات مرة أخرى.

كما نص البلاغ

“إنه بتاريخ 23 أغسطس 2019، أقام محمد رمضان حفلا غنائيا بمدينة العلمين الجديدة بالساحل الشمالي.. بناء على تصريح صادر عن النقابة، سمح له بإقامة هذا الحفل والغناء فيه.. على الرغم من أن الممثل المذكور ليس مطربا، ولا مقيدا بنقابة الموسيقيين..

لأن صوته يفتقد المعايير المهنية والفنية للسماح له بمزاولة الغناء.. على الرغم من قيام النقابة بمنع مطربي المهرجانات من الغناء لنفس الأسباب”.

كما ذكر المحامي في بلاغه

“أن محمد رمضان ظهر في حفله الأخير على المسرح بملابس غير لائقة وشبه عارية.. وهو ما يعد واجهة مسيئة وغير مشرفة للفن المصري”..

واصفا ما قام به الممثل المذكور على المسرح “بالإسفاف غير المقبول، الذي قوبل باستياء شديد من الشعب المصري.. ويتنافى كليا مع مبادئ وقيم المصريين واستنادا لنص المادة 40 من القانون 35 لسنة 1978 والمعدل بالقانون رقم 8 لسنة 2003”.
وطالب المحامي “بمنع محمد رمضان من الغناء نهائيا، وعدم إعطائه أي تصريحات بالغناء مستقبلا”.

اترك تعليقاً