لطيفة التونسية باطلاله ساحرة

لطيفة التونسية محط أنظار معجبيها

لطيفة التونسية محط أنظار معجبيها

عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الإجتماعي نشرت الفنانة التونسية لطيفة صورتين جديدتين.

كما ظهرت لطيفة بين ورود صفر مرتدية ملابس صيفية بألوان صيفية زاهية كالأصفر والبيج،.. وتركت شعرها منسدلاً على كتفيها بتسريحة مجعدة.
ولاقت إطلالتها إعجاب عدد كبير من متابعيها الذين عبروا عن حبهم وإعجابهم بها.

كما كانت لطيفة قد أعلنت تضامنها مع أحداث بلادها الأخيرة بطرحها أغنية جديدة بعنوان “يحيا الشعب”..، وهي كلمات وألحان أسامة فرحات، وطرحتها لطيفة عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتبت لطيفة منشور في صفحتها الخاصة على موقع التواصل الإجتماعي مع طرحها للأغنية:

“يحيا الشعب يسقط كل عدو للشعب، إنتاج 2021”.

أيضا وبالعودة لحياتها قبل الفن ولدت في تونس بمنطقة سيدي عمر في ولاية منوبة لأب عسكري حارب في المغرب العربي

وأم لا تعرف القراءة والكتابة. وهناك في مدرسة الأخوة تلقت تعليمها حتى المرحلة الثانوية، ثم تابعت دراستها في القاهرة

حيث نالت من أكاديمية الفنون المعهد العالي للموسيقى العربية درجة البكالوريوس بتقدير امتياز، تبعه دبلوم بدرجة امتياز مضاعف

أما عن حياتها تحت الأضواء

في عام 1978 شاركت في تونس ضمن برنامج “نادي المواهب” اللقاء مع الموسيقار الكبير محمد عبد الوهاب.. حينما كانت طالبة مبدياً اعجابه الشديد بها وقال لها وقتها جملته الشهيرة (بخري صوتك).
كانت من أوائل الفنانين العرب الذين صوروا أغنياتهم على طريقة السينما كليب وأيضاً بكاميرا المخرج الكبير عاطف سالم.
لها تجربة سينمائية وحيدة هي فيلم سكوت ح نصور في عام 2001 مع المخرج العالمي يوسف شاهين

قدمت تجربة الأغنية الفرنسية مع شركة يونيفرسال العالمية وحقق الألبوم نجاحات كبيرة بأوروبا والعالم رسالة تهئنة من الرئيس زين العابدين بن علي بمناسبة فوزها بجائزة مهرجان الموسيقى العالمية مشاركة الفنان ريكي مارتن في مؤتمر أطفال العرب في الأردن عام 2004 عام 2005 بطلة لمسرحية غنائية حكم الرعيان من تأليف منصور الرحباني.

كما أسست لطيفة عام 2005 مؤسسة لطيفة الخيرية لتكون أول مؤسسة خيرية لفنانة عربية[بحاجة لمصدر]،.. تخصص لدعم أعمال الخير بالوطن العربي.
أيضا في عام 2007 ظهرت بشخصيتها الحقيقية في الحلقة السابعة من مسلسل لحظات حرجة الذي حقق نجاحا كبيرا تعاونت مع الفنان زياد الرحباني من خلال البوم معلومات أكيدة 2007 توزيع رروتانا.

كما حصلت على جائزة أفضل مطربة عربية من المهرجان العربي للتلفزيون بعام 1994، وقد انتجت لها العديد من الشركات منها لارين، لاتيسول، روتانا، فنون الجزيرة، عالم الفن، إي أم آي، وارنر برذرز، عالم الفن ويونيفيرسال