الحكم على سنغري بالسجن

فنان شهير يدخل السجن بتهمة الدعارة

فنان شهير يدخل السجن بتهمة الدعارة

أصدرت المحكمة الكو ري ة قراراً بسجن فنان البوب الكوري الشهير.. ” سينغ -ري” لمدة 3 سنوات بعد اتهامه في جرائم تشمل الوساطة في الدعارة و المقامرة في الخارج.

كما اشارت المحكمة العسكرية العامة للجيش الكوري الجنوبي، إلى انها ستقوم باحتجاز الفنان سينغ-ري،

وهو العضو السابق في فرقة بيغ بانغ (BIGBANG)على ان يحاكم أمامها، لانه كان قد التحق بالجيش الكوري في مارس/ آذار من العام الماضي ..بعد ان تمت ادانته في يناير/ كانون الثاني من العام بتهمة تشغيل مؤسسة ترفيه للبالغين غير مرخصة والاختلاس.

هذه التهم وما يمر به الفنان الكوري قد انهت تقديريا مسيرته الفنية حسب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي

كما نذكر أنه في أواخر عام 2018، وإبان اندلاع فضيحة ملهى الشمس الحارقة في كوريا الجنوبية سطع اسم سنغري… كأحد المتورطين في قضية الاعتداء التي دارت رحاها في الملهى.

كما في 31 يناير 2019، أصدر يانغ هيون سوك بيانًا رسميًا عبر المدونة الرسمية لوكالة واي جي إنترتينمنت ..

صرح من خلاله بأن الوكالة تدير عقود فنانيها وأنظمتها الإدارية بصفة حصرية منعا لتكرار الحوادث والأخطاء، …لكن مشاريع الفنانين الخاصة تبقى منفصلة تماما عنها.

كما أضاف بعد استجواب سنغري بأنه غادر الملهى في الساعة 3 من صباح يوم 24 نوفمبر 2018، بينما وقع حادث الاعتداء سبب الفضيحة في السادسة صباحًا.

أيضا بالإضافة إلى ذلك كشف يانغ هيون سوك أن سنغري استقال من منصبه كمدير تنفيذي في الملهى في أوائل سنة 2019.. وأنه بصدد الاستقالة من جميع المناصب التي يشغلها في أعماله الأخرى التزاما بالقوانين المتعلقة بالخدمة العسكرية ..(وفقًا للمادة 30 من القانون الخاص بالخدمة العسكرية في كوريا الجنوبية) استعدادا لموعد تجنيده العسكري الإلزامي في مارس أو أبريل.

كما في 2 فبراير 2019، نشر سنغري بيانا على صفحته الخاصة على انستغرام، نفى من خلاله جل الاتهامات.. مضيفا بأنه لا يدير أو يملك الملهى وانما كان يشغل منصب مدير العلاقات العامة والوجه الاعلاني فقط بالتوازي، ..

كما اعتذر الرئيس التنفيذي لإدارة ملهى الشمس الحارقة لي مون هو رسميًا عن الاشاعات التي ألحقت بالمغني.أيضا  في 13 فبراير 2019، طفت شبهة ترويج المخدرات في ملهى الشمس الحارقة.بعد يومين،.. كما اعتذر سنغري للجمهور خلال حفله المنفرد مؤكدا أنه سوف بكون أكثر حذرا

في 26 فبراير 2019، أذاعت قناة SBS FunE الكورية على لسان الصحفية الاستقصائية الشهيرة كانغ كيونغ يور دردشة خاصة على تطبيق كاكاوتالك تمت خلال ديسمبر 2015.. كما  تظهر أن سنغري خطط لاستقطاب مستثمرين أجانب مقابل خدمات جنسية مع مومسات.

مما حزرت به بإدارة شرطة سول في بدء التحقيق في مزاعم الدعارة.[ في نفس اليوم نفت شركة “يوري هولدينغ” اداعاءات الدعارة لرشوة المستثمرين.. فيما صرحت وكالة المغني واي جي إنترتينمنت بأن المحادثات مفبركة وسوف تقوم بالاجراءات القانونية اللازمة عقبت على إثرها القناة على لسان مراسلتها بأنها قدمت المحادثات الأصلية للشرطة.

أيضا في 27 فبراير 2019، وصل سنغري إلى مركز الشرطة حيث أجريت له الجولة الأولى من فحوصات البول والشعر ضد تعاطي المخدرات والتي جاءت نتائجها سلبية،..

كما خضع بعدها الفنان لاستجواب استغرق ثماني ساعات و30 دقيقة حول تهم توزيع المخدرات في الملهى وتقديم عاهرات للمستثمرين الاجانب.

كما أنكرها سنغري بالكامل بعد يومين ألغى المغني جميع حفلاته الموسيقية القادمة، .. بما في ذلك حفلاته الموسيقية في أوساكا وجاكرتا ودول اخرى.

كما في 4 مارس 2019، صرحت شرطة العاصمة سول خلال مؤتمر صحفي أنها لم تتوصل بالرسائل الأصلية للدردشة الخاصة التي قامت قناة SBS FunE الكورية بإذاعتها في 26 فبراير 2019..،

أيضا و في المقابل صرحت القناة أن النسخة الأصلية من الرسائل النصية قد حصلت عليها لجنة مكافحة الفساد والحقوق المدنية في 22 فبراير قبل إذاعة تقريرها وهو ما أكدته هذه الأخيرة، في 10 مارس، .. كما أجرى سنغري فحوصات ثانية للمخدرات جاءت نتائجها سلبية، في المقابل وجهت له الشرطة تهمة تزويد المومسات.

في 11 مارس، نشرت قناة SBS funE تقريرا ثانيا لمحادثات يرجع تاريخها إلى عام 2015،.. جرت أطوارها في غرفة دردشة خاصة على تطبيق كاكاوتالك بين فنانين من ضمنهم الفنان سنغري تضمنت محادثات جنسية مهينة.. ومقاطع فيديو إباحية مصورة بطريقة غير قانونية بين أحد المشاهير وعدة نساء دون معرفتهن. في نفس اليوم، أعلن المغني سنغري تقاعده من صناعة الترفيه.

فيما صرحت شرطة سول خلال مؤتمر صحفي أنها لازالت مستمرة في التحقيق حول كل المزاعم والادعاءات الموجهة ضد المغني.. بالتنسيق مع وزارة الدفاع الوطني الكوري والأجهزة الأخرى باعتبار تجنيده المرتقب. في 13 مارس فسخت وكالة واي جي إنترتينمنت عقدها مع سنغري.

فيما جرى حذف أثار فرقة بيغ بانغ وشركة واي جي إنترتينمنت من ملفه التعريفي على محرك البحث الكوري الشهير نافير في 21 مارس،..كما  تم اتهام سنغري وشريكه يو إن سيك بإدارة ناديهم الليلي السابق.. متحف القرد برخصة مطعم تقليدي بغية تجنب دفع ضرائب إضافية، وخلال تحقيق الشرطة، اعترف سنغري بعلمه بالمخالفة.

بأيضا الموازاة احتجز مركز شرطة سول كانغنام الشخص المسؤول عن إدارة الملهى بشأن انتهاك قانون الإصحاح الغذائي.. واضطر الملهى لدفع غرامة مالية قدرت ب40 مليون وون (35420 دولار) عن مخالفات الترخيص،.. كما يجري التحقيق حول إمكانية تورط شرطة المقاطعة من خلال التستر على المخالفات، في أعقاب ذلك،

كما نفى محامي سنغري جل ادعاءات تعاطي موكله للمخدرات خلال عيد ميلاده المقام في الفلبين.في 28 مارس، أخضعت الشرطة سنغري للتحقيق بتهمة توزيع مقاطع صور جنسية غير قانونية ملتقطة بكاميرا خفية على غرف دردشة جماعية.

كما اعترف خلالها بأنه نشر اللقطات لكنه لم يصوّرها بنفسه. في نفس اليوم، نشرت قناة MBC الكورية تقارير تحقيقات الشرطة.. التي تضمنت طلب سنغري من أعضاء غرف الدردشة الجماعية بالتخلص من هواتفهم.

كما في 1 أبريل 2019، اكتشفت الشرطة أن سنغري وشريكه قد قاما باختلاس حوالي 10 ملايين وون (حوالي 7800 يورو).. من أموال ملهاهم السابق متحف القرد وتحويلها إلى شركتهم يوري هولدينغ.

في 25 أبريل، اعترف شريك أعمال الفنان سنغري يو ان سوك للشرطة بأنه قام بتزويد مومسات لمستثمرين يابانيين محتملين.. كان قد ضاجعهما رفقة صديقه سنغري قبل ذلك.

فيما أنكر سنغري ذلك واعترف فقط بتحصيل فاتورة الفندق ببطاقة شركة واي جي إنترتينمنتفي 8 مايو 2019، وبعد ما مجموعه أكثر من 17 استجوابًا للشرطة،.. طلبت وكالة شرطة العاصمة سول إصدار مذكرة توقيف بحق سنغري تضمنت التهم التالية:

الوساطة الجنسية في أكثر من ثلاث مناسبات واختلاس الأموال من ملهى الشمس الحارقة وشراء خدمات جنسية لنفسه.

خلال جلسة الاستماع بشأن إصدار مذكرة توقيفه في محكمة منطقة سيول المركزية اعترف سنغري فقط بشراء رسوم الخدمة الجنسية فيما أنكر جميع التهم الأخرى المنسوبة إليه. في 14 مايو، رفضت محكمة سول مذكرة توقيف بحق سنغري بتهمة القوادة والاختلاس على أساس أن التهم لا تزال موضع تحقيق وخلاف.

كما في 25 يونيو، وخلال تاريخ تجنيده كشف قسم تحقيقات سول إحالة سنغري إلى النيابة العامة بعدما وجهت له رسميا سبعة تهم جنائية وهي

: الوساطة والتحريض على الدعارة (مابين ديسمبر 2015 ويناير 2016)، الاختلاس المهني لأموال ملهى الشمس الحارقة.، الاختلاس المهني لأتعاب المحاماة، التحريض على تدمير الأدلة، انتهاك القانون الخاص بقضايا العقوبات الجنائية وما إلى ذلك،. بالإضافة إلى خرق الجرائم الجنسية بنشر صور غير قانونية وانتهاك قانون الإصحاح الغذائي في ملهاه السابق.

في 14/ 2019، تم احتجاز سنغري رسميًا على ذمة التحقيق للاشتباه في ممارسته المقامرة بصفة دورية.. وانتهاك قانون معاملات الصرف الأجنبي. في 28 غشت 2019، وفقا لتقارير اعلامية،

كما اعترف الفنان سنغري خلال تحقيق دام أكثر من عشر ساعات بلعب القمار في الخارج نافيا في نفس الان كل تهم التمويل.. الغير القانونية المتمثلة في استخدام معاملات أجنبية غير مسجلة للتحايل على الأبناك أو ما يعرف ب(hwanc)

إقرأ أيضا

اترك تعليقاً