شائعة تورط قاسم ملحو على منصات السوشال ميديا!

 

وقع الممثل السوري قاسم ملحو، في مأزق بعدما تسبب بنشر شائعة وفاة الشاعر والإعلامي اللبناني زاهي وهبي، حيث شارك الجمهور عبر حسابه الخاص في فيسبوك، بمحادثة جمعته بالشاعر اللبناني، كان الأخير قد دعاه من خلالها للحلول ضيفًا على برنامجه.
وعلق الفنان السوري: “لو أعرف راح تغادرنا بهالسرعة كنت ما تسرعت واعتذرت على استضافتكم لي ببرنامج بيت القصيد، زاهي وهبي أحزنني أنني لم التق بك وأول مرة أشعر بالندم”.
هذا المنشور كان سببًا في انتشار شائعة رحيل الشاعر اللبناني، الذي يعاني من إصابته بفيروس كورونا المستجد، وعاد ملحو وحذف المنشور، بعد تدخل عدد من الصحفيين اللبنانيين وتعليقهم على المنشور.
ونشر ملحو بعدها بوست آخر قال فيه: “الإعلامي زاهي وهبي حالته حرجة جداً، أحد الإعلاميين تسرّع في نشر خبر وفاته يا رب أنت الشافي المعافي”.
لكن ملحو لم ينجُ من الهجوم والانتقاد بسبب تصرفه، حيث رأى البعض أن الممثل السوري كان من الأولى أن ينتظر قبل إعلان الخبر، كما قال آخرون، إن نشره لمحادثة حول دعوة الشاعر اللبناني له في برنامج ورفضه الحضور، هي بمثابة مفاخرة واستغلال لحدث سيء من أجل الظهور.
وكتبت إحدى الصحفيات اللبنانيات منتقدة تصرف ملحو قائلة: “هذا الفنان ينشر صورة محادثة يعتذر فيها عن الحلول ضيفا على برنامج الزميل زاهي وهبي وينشر شائعة وفاته هذا الفنان أبشع من البشاعة”.
يُشار إلى أن الإعلامية اللبنانية رابعة الزيات، زوجة الشاعر والإعلامي زاهي وهبي، كانت قد نفت خبر وفاته مع كشفها عن وضعه الصحي الحرج، متمنية من الناس التروّي في نشر الأخبار والشائعات.

اترك تعليقًا