رشا شربتجي في برنامج شو القصه

رشا شربتجي.. المرأة القوية تقول دائماً كلمة حاضر!!

رشا شربتجي.. المرأة القوية تقول دائماً كلمة حاضر!!

كشفت المخرجة رشا شربتجي أنها تعمل مع الكاتب السوري سليمان عبد العزيز على نص جديد يتناول قضية الأطفال الذين يولدون بلا هوية،.. مبينة أنها لا تعرف إلى الآن متى العمل سيبصر النور.

كما تحدثت رشا في لقائها مع رابعة الزيات ضمن برنامج “شو القصة” أنه رغم حبها لمسلسل “حارة القبة” (تأليف أسامة كوكش)..

لكن لا يمكنها التفوق على المخرج بسام الملا معتبرةً أنه “شيخ كار البيئة الشامية”،

كما أضافت: “ترفع له القبعة هو وهاني العشي في الجزء الأول والثاني من باب الحارة لأنه كان ظاهرة”،

وعن أعمالها “ما برضى عن أعمالي دائما بحس إنه في شي ناقص”.

ما اعتبرت رشا “غزلان في غابة الذئاب” (تأليف فؤاد حميرة) الفرصة التي جعلتها تسبق باقي المخرجين في شكل الدراما الجديد

“لما قريت أول 200 صفحة قلت انو هاد يلي ح يقول إنو رشا مو شرط تكون مخرجة للأعمال النسائية.. والمسلسل عمل نقلة حقيقية بشكل كتابة السكريبت وعطاني فرصة لكون مختلفة”،

كما صنفته ضمن الأعمال التي تفتخر بها بالإضافة إلى “الولادة من الخاصرة” (سامر رضوان)، ..

و”زمن العار” (تأليف حسن سامي يوسف ونجيب نصير)و”شرف فتح الباب” (محمد جلال عبد القوي)، ..أما أعمال يم مشهدي فهي الأحب إلى قلبها خاصةً مسلسل “بروفا”،

وقالت: “بحب بروفا بشكل كبير وهو عمل كتير مهم وبحس إنو فيه رسالة مهمة لكل عيلة”.

وفي الدراما السورية تعتبر رشا أن سلافة معمار، وأمل عرفة وكاريس بشار أسماء رابحة لأي عمل بحسب ما تحدثت في اللقاء، .. كما عن سوزان نجم الدين قالت: “هي من أجمل الأعمال يلي عملتا لإمرأة بمسلسل شوق، وأبهرتني فيه”،

كما وصفت الفنان فادي صبيح بالجوكر.

وعن تفاصيل حياتها الشخصية أوضحت رشا أنها تعتبر مفاتيح الرجل بسيطة وهي “الحب والحنية والدلال” وكلمة “حاضر” التي تراها إحدى نقاط قوة المرأة “المرأة القوية هي يلي تقول حاضر”

متابعة “حتى لو بعض الأحيان كنت بدك تناقشي فيك تقوليها أول شي بعدين تكملي النقاش”.. وتحدثت عن زوجها تمام نجم الدين بالقول “زوجي داعم إلي وبيكفي إنو متحمل طبيعة شغلي”.

كما بينت رشا أن قوة شخصيتها سببها الابتعاد عن والدها هشام شربتجي في طفولتها إثر انفصال والديها، ما جعلها تتحمل مسؤوليات كبيرة..

ووجهت له رسالة عبر البرنامج “هشام شربتجي الأب والمعلم وله الفضل الكبير إني وصلت لهون وهو شيخ الكار،.. لولاه ما فكرت خوض تجربة الإخراج”.