جومانا مراد

جومانا مراد.. تطلق تصريحات تغضب السوريين

جومانا مراد.. تطلق تصريحات تغضب السوريين

أطلقت النجمة السورية جومانا مراد تصريحا قالت إنه سيثير غضب مواطنيها، مشيرة إلى أنها لا تتحدث إلا باللهجة المصرية،.. لأنها مقيمة داخل مصر منذ 16 عاما وأفضل لغة تجيد التعبير بها هي العامية المصرية، ولو تحدثت بلغة أخرى لن تعرف كيف تعبّر عن نفسها.

كما تابعت جومانا مراد ضاحكة في الجزء الثاني من حوارها مع برنامج “واحد من الناس”، المذاع على فضائية “الحياة”:

بعد كلامي هذا سيغضب السوريين مني، لكنها أكدت أن تصريحها لا يلغي حبها لوطنها سوريا أو إمارة دبي الخليجية التي تسافر إليها كثيرا.

كما أوضحت مراد سبب تفضيلها اللغة المصرية بسبب استقرارها في مصر لمدة 16 عاما، وقالت:

أنا بحب مصر جدا وعشت فيها ١٦ سنة، وأهلي يعيشون في مصر،.. وأحب والدي جدا ووالدتي واتقنت اللهجة المصرية بدرجة كبيرة ولا أتحدث إلا بها.

كما أعربت جومانا مراد عن استيائها من استمرار اتهامها بتفضيل التحدث باللهجة المصرية وكأنها تتحدث لغة الأعداء.

وكشفت جومانا مراد، عن حزنها بشدة عندما يفهمها البعض بالخطأ وقالت:

للأسف معظم الناس بتحكم بالشكل ولذا أدعو الناس إلى الهدوء والحكم على الأشخاص بالعشرة وليس الشكل فقط.

وأضافت جومانا:

في الماضي كنت أغضب من أي حد يفهمني غلط وكنت أشعر بالظلم ولكن الآن أتعامل بحكمة أكثر،. وأنا متفائلة بطبيعتي ومش معقدة، وواضحة جدا ولا أحب الكذب ولا النفاق.

كما تابعت:

أنا واضحة جدا، ولا أحب الكذب، ولا النفاق، ونفسي ألعب رياضة ولكني كسولة، وأفضل قرار أني تزوجت من زوجي، ولو رجع الزمان كنت سأتزوجه.

وسبق ان كشفت الفنانة جومانا مراد عن كواليس قرار ابتعادها عن الفن لفترة مؤقتة،.. من أجل تحقيق حلم الأمومة وتكوين أسرة،.. وأكدت في الجزء الأول من حوارها مع عمرو الليثي أن النجمة نبيلة عبيد والفنانة نادية الجندي قدمن لها الدعم النفسي والفني في هذه الفتر،.. وأشارت إلى أن زوجها كان الداعم الأول لها في قرار العودة لمزاولة مهن التمثيل لأنه يسعد بنجاحها.

كما أضافت جومانا مراد خلال لقائها ببرنامج “واحد من الناس” على شاشة الحياة:

أنا لا أستطيع الابتعاد عن الفن ولكن أخذت استراحة حتى أرتب حياتي وأنظر إلى حياتي الخاصة قليلا،.. وحرصت على الزواج وأن يكون لدى عائلة حتى لا أكون وحيدة

كما تابعت جومانا أنه صعب جدا أن تبعد عن مهنة التمثيل والفن ولكني أصريت أن التفت إلى حياتي الخاصة، وزوجي لم يكن يريد أن أبتعد.

وقالت جومانا مراد:

رأيت نجوما كثيرين عاشوا حياة النجومية ولكن في النهاية عاشوا في وحدة، ولذلك كنت حريصة على تكوين عائلة قبل فوات الأوان”.

وأضافت:

النجمتان نادية الجندي ونبيلة عبيد أيدا قراري بالابتعاد لفترة حتى تعود لحياتك الخاصة، وبعد ذلك عندك الوقت أن ترجعي إلى الفن.

وتابعت جومانا:

زوجي شجعني على أن أعود للفن ولكني كنت حريصة العودة بشكل أفضل، وخلال فترة الابتعاد لمدة 7 سنوات كنت ست بيت،.. أقوم بتربية الأولاد وأهتم بزوجي، كما أنني أعشق القراءة”.

كما أشارت إلى أنها أنتجت خلال فترة الابتعاد عملا بعنوان “مدرسة الحب” مع 8 ممثلين غير عرب، مضيفة: .

كانت تجربة ناجحة، وكان رد الفعل رائعا، وأيضا خلال فترة الابتعاد كنت حريصة على الإنجاب ولكنى لم أيأس وأعلم أن الأمر بيد الله،.. والحمد لله وفي النهاية تم الإنجاب عن طريق التلقيح الصناعي.

وعن تجربة الأمومة قالت:

إنني أنجبت في الشهر السابع وأحب ألعب مع أطفالي وأقبّلهم وأغمرهم بالعطف والحب، وأحرص على أن أهتم بأولادي وأخد بالي منهم،.. وجدتي أحسنت تربيتي وأتمني أن أفعل نفس الشيء مع أولادي.

وعن الإنجاب قالت جومانا:

كانت مسافرة إلى أمريكا وتعبت بشدة فى الطائرة وعندما وصلت إلى أمريكا أنجبت، وأولادي أخذوا الجنسية الأمريكية.