مروان الشامي

جديد الفنان مروان الشامي قريبا.. وهذه التفاصيل

جديد الفنان مروان الشامي قريبا.. وهذه التفاصيل

يستعد الفنان مروان الشامي لإطلاق أغنية الجديدة “ع روس صابيعك” ،. هي الأولى في سلسلة من الأعمال التي سيطلقها تباعاً، وبشكل منفرد.

مروان لم يخفِ تفاؤله على الرغم من الظروف الصعبة التي يمرّ بها لبنان، بدأ التحضير منذ فترة لعدد من الأعمال الفنية الجديدة،.. وذلك بالتعاون مع مجموعة من أبرز الأسماء في عالم صناعة الأغنيات، بعد إنقطاع عن الساحة الفنية بسبب جائحة كورونا.

أغنية “ع روس صابيعك” من كلمات مازن ضاهر، لحن فضل سليمان، وتوزيع عمر صبّاغ.

يذكر أن آخر أعمال مروان أغنيته الوطنية الجديدة “ما بينمزح معنا”، الأغنية من كلمات حياة اسبر وألحان فضل سليمان، وتوزيع موسيقي عمر صباغ.

كما عن حياته هو من بلدة جرجوع الجنوبية، أخوه حسام الشامي الذي أشترك في سوبر ستار الموسم الثاني،.. درس الغناء الشرقي والعزف على آلة العود في المعهد الوطني للموسيقى ابتداءاً من سنة 1992 إلى سنة 1996. كما قد شارك في مطلع التسعينات في حفلات كبار الفنانين أمثال وديع الصافي، جورج وسوف، راغب علامة وعمر دياب سواءً في لبنان أو في العالم

انطلاقته كانت في العام 1995 بأول ألبوماته، وتلاها العديد من الحفلات التي أحياها، أصدر أول أغانيه المنفردة والتي حملت عنوان ليكي ليكي سنة 2008 من كلمات رياض العلي وألحان ثائر وماهر العلي.

والتي أعتبرت من أهم الأعمال الغنائية والفنية في سنتها. ومن بعدها أطلق أغنية جديدة بعنوان فيكي تحلي من كلمات فارس اسكندر وألحان سليم سلامة.

أيضا أغنيته شو هيدا من كلمات و الحان سليم عساف والتي صورها على طريقة الفيديو كليب.. الذي حمل بصمة المخرج سام كيّال حقّقت نجاحاً كبيراً ساعده للوصول إلى درجة الاحتراف وزيادة محبة الجمهور له.

كما في الفترة الأخيرة أصدر أغنية شِلتك وكانت العمل الفني الأول للشامي من هذا النوع التي حملت معها الطابع الرومنسي. وعلى صعيد الفيديو كليب، تم تصوير أغنية شو عاملة الليلة تحت اشراف سام كيّال ولاقت اعجاباً كبيراً. أما آخر اصدراته،. أغنية عم موت التي حصدة المراكز الأول في العالم العربي.

كما ما زال مروان الشامي يحيي العديد من الحفلات في لبنان والخارج ومن أبرزها.. جولة كندا مع الفنان وائل كفوري أوائل سنة 2014 وجولة أفريقيا مع الفنانة نجوى كرم أواخر سنة 2014 والتي حققت نجاحاً لا يوصف.

وحالياً يحيي الفنان مروان الشامي حفلات شبه يومية في مطعم داوود باشا في بيروت