أفلام ومسلسلات

“بارانويا”.. رواية مزدوجة تشككنا بأنفسنا!!

“بارانويا”.. رواية مزدوجة تشككنا بأنفسنا!!

أغاني وفن_ خاص.. بارانويا

يتصدر مسلسل “بارانويا”، الذي يعرض عبر منصة شاهد vip التابعة لمجموعة قنوات mbc، بطولة النجم قصي خولي،… دوائر البحث عبر مواقع التواصل الاجتماعي منذ بدء عرضه.

كما ان العمل يندرج ضمن تصنيف الإثارة والتشويق والدراما، من بطولة النجم قصي خولي، وريتا حايك، وسعيد سرحان،..  وجنيد زين الدين، وداليدا خليل وسارة أبي كنعان، وبيير داغر، وريم نصر الدين، ويعرض المسلسل من الأحد إلى الخميس عبر منصة شاهد vip، .. كما قد بدأ عرض المسلسل بداية من تاريخ 2 ديسمبر الماصي 2021، وتصل عدد حلقات المسلسل إلى 15 حلقة.

كما تدور حكاية العمل حول شخصية وزير الذي يؤدي شخصيته النجم قصي خولي، ووزير هو رجل مصاب بمرض الفصام في الشخصية، ثم تظهر شخصية رواد التي تقابله في زيارة بحثية في علم الجريمة،.. و تبدأ الأحداث بين رواد ووزير الذي يعتقد أنه يقع تحت رحمة مرضه، الذي تسبب في اتهامه بقتل 21 ضحية، .. وتستمر الأحداث ونرى هل وزير برئ وضحية أم إنه الجاني على 21 ضحية بالفعل.

دور مثير

وبعد عرض حلقات العمل اتضحت عدّة أمور في سياق الأحداث لا بدّ من الإشارة إليها..

حيث يؤدي قصي خولي في شخصية “وزير” مثير جداً، هي واحدة من أصعب الشخصيات من ناحية الأداء،.. أن تؤدي في نفس المسلسل شخصية المريض النفسي، المظلوم، الظالم، السجين، المافيا ،.. هذا أمر يحتاج جهد جبار لممثل يملك بداخله الموهبة و العفوية و القوة و الشخصية..

وإذا ما نظرنا بشكل عام إلى المسلسل و باقي الممثلين، عموماً هذا النوع من المسلسلات قد لا يكون محبب للجميع.. لأنه يعرض الأحداث في سياق تفصيلي صعب، بين ٣ مراحل زمنية مختلفة، واحدة في الماضي، واثنين في الحاضر،..

كما يعطي كل حدث جانب تفصيلي خلال السرد الأمر هذا مرتبط بهذا النوع من المسلسلات (جريمة وغموض)،.. ولوحظ مؤخراً أن هذا النوع من المسلسلات أنه بحاجة إلى صبر لدى المتابع لأنه لا يخلو من البطء، و كما ذكرنا أن هذا النوع تنجذب له فئة معينة من المتابعين..

كما أن أداء الجانب اللبناني في المسلسل لافت و مميز، بالأخصّ الممثل الموهوب سعيد سرحان الذي يؤدي دور العمر كما يطلق في المصطلح العمومي،.. و الممثلة ريتا حايك التي أثبتت أنها صاحبة اداء خاص يخولها للمشاركة في أعمال كبيرة في المستقبل القريب،.. بالإضافة إلى احترافية الممثل الشاب جنيد و الفنان الكبير فادي ابراهيم حتى اللحظة..
لعشاق الغموض والمسلسلات الصعبة المكثفة صعبة السرد لا تفوتوا عليكم العمل،..

أما عشاق السرعة في السرد والأحداث السهلة المشوقة فلا تقتربوا منه، لإنكم إما لن تكملوه نظراً لتعارضه مع ميولكم، إما ستكملوه لكن بشغفٍ يقل بعد الحلقة و ضحاها..

الكثير من المعلومات تؤكد أن الشركة المنتجة بصدد التحضير لجزء ثان من العمل، إلا أنه لا معلومات دقيقة للآن حول ذلك..
والكثير من الأعمال نرى صناعها ينتظرون نجاحها للإعلان عن جزء آخر كما أعلن اليوم عن إنتاج جزء جديد من مسلسل “صالون زهرة”، بطولة نادين نسيب نجيم ومعتصم النهار بعد النجاح الكبير الذي حققه العمل..
عشاق مسلسل بارانويا اليوم في انتظار الإعلان عن أجزاء أخرى وهذا ما يحتاج إلى المزيد من الوقت..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى