نجوم عرب

المولوي تصور خمسة قصائد دينية وتؤكد “ارتباطها الوثيق مع العادات والتقاليد السورية”!

المولوي تصور خمسة قصائد دينية وتؤكد “ارتباطها الوثيق مع العادات والتقاليد السورية”!
..
تغطية خاصة- عمار البري .. المولوي تصور خمسة قصائد دينية وتؤكد “ارتباطها الوثيق مع العادات والتقاليد السورية”!

بدأت شركة المولوي بتصوير أحدث أعمالها تحضيرًا لعام 2022 وشهر رمضان المبارك.. حيث تستعد لطرح أكثر من 90 أنشودة دينية خلال الموسم الرمضاني.

موقع أغاني وفن كان متواجد في كواليس تسجيل الأنشودات ورصد لكم الأجواء.. حيث التقى بالمدير التنفيذي لشركة المولوي الأستاذ طارق الأصيل الذي أكد على أهمية هذا النوع من الإنتاج،.. مشددًا على أصالة الأنشودة الدينية وارتباطها الوثيق في العادات والتقاليد التي تشبه المجتمع السوري.

كما يقول المنشد الديني عدنان الحلاق إن اليوم تم تسجيل خمس قصائد متوزعة على 25 لوحة دينية متضمنة العديد من الأناشيد،.. مشيرًا إلى أن هناك فئة كبيرة من المجتمع تهوى سماع الأناشيد الدينية.

وفي حديث خاص للمنشد الديني مصطفى كريم، أشار إلى أن التخصص في إنتاج الأناشيد الدينية.. هو أمر يشبه بلاد الشام ككل، واصفًا “دمشق” بأنها مدينة الإنشاد في العالم الإسلامي،.. معتبرًا أن هنالك جمهور عديد لهذه الأعمال، وإن إنتاجها يستهدف فئة كبيرة من المجتمع.

وتضم المجموعة الأولى بحسب ما أعلنت شركة المولوي عبر حسابها الرسمي على موقع فايسبوك المنشدين كل من الفنان مصطفى كريم، الفنان مأمون عبد السلام، الفنان عدنان حلاق، الفنان يونس مهره والفنان عيسى شموط حيث قالت في منشور لها أنها تحضر لأعمال جديدة.

‌‎ويشار إلى أن بدايات شركة المولوي بدأت مع خالد مولوي حيث كان في منزل جده الشيخ هاشم العيطة في‌‎ دمشق القديمة ‌‎يجتمع في منزله كبار المنشدين والشعراء وأهل العلم، ومنذ ذلك الحين اهتم بالعزف على الدف، ومع تقدم العمر تنوع بالعزف على مختلف آلات الإيقاع، كما تعلم رقصة الدراويش المولوية في سن مبكرة على يد أبيه وأعمامه في التكية المولوية بدمشق

المولوي السوري المولوي السوري المولوي دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى