المحقق كونان

المحقق كونان و 25 عامًا مليئة بالمغامرات والتشويق!

المحقق كونان و 25 عامًا مليئة بالمغامرات والتشويق!

مغامرات عديدة أخذنا فيها “المحقق كونان” منذ طفولتنا ولا تزال قائمة حتى اليوم عبر الشاشات.. حيث لديه أسلوب خاص في اكتشاف مجريات القضايا التي يحقق فيها، مما يجعله الشخصية المفضلة عند كل من يتابعه.

اليوم يحتفل محبين هذه الشخصية بمرور 25 عامًا وبضع شهور على طرحها .. حيث بدأ العرض الأول عبر شاشة التلفزيون في تاريخ 8 يناير 1996 ولا يزال مستمر حتى الآن بلهجات عديدة.

كما يعتبر مسلسل “المحقق كونان” من المسلسلات الكرتونية التي تحظى باهتمام كبير ..

حيث ترجم لأكثر من لغة وقد عُرض عبر قناة سبيستون العربية، ولا يزال يُعرض على بعض المنصات أيضًا.

كما بحسب مصادر موثوقة تحدثت عن المـحقق كونان فإنه حتى الآن أذيعت أكثر من 974 حلقة من “المحقق كونان” .. مما يجعله يحتل المرتبة 15 في قائمة الأكثر الأنميات من عدد بث الحلقات.

كما تابعت المصادر أنه يتم عرض حلقة واحدة من الأنمي أسبوعيًّا على شبكة تلفزيون نيبون .. إلا في حالات عرض الأفلام فإنها قد تتأجل إلى أسبوعين أو أكثر.

و بشكل عام تبلغ مدة عرض كل حلقة حوالي 25 دقيقة، لكن في بعض الأحيان يعرض الاستديو بعض الحلقات الطويلة..  والتي تعرف باسم (الحلقات الخاصة). وهي حلقات تتبع سلسلة قائمة حلقات المحـقق كونان لكنها تمتاز بطول مدة عرضها.

كما تتراوح مدتها ما بين 45 دقيقة إلى ساعتين من الزمن، ومنذ بداية عرض المحقق كونان على التلفاز في عام 1996. عرض حتى الآن ما يقارب 31 حلقة خاصة.

كما عبر الموقع العالمي IMDB نال المـحقق كونان على نسبة تقييم عالية من الجمهور .. حيث حقق 8.4 من عشرة بحسب تقييمات الموقع.

الجدير ذكره أن مسلسل المحقق كونان هو من سلسلة مانغا للكاتب الياباني غوشو أوياما ..

حيث أن هناك مجلدات خاصة بالمحقق كونان وأفلام عديدة منها “العد التنازلي لناطحة السحاب” الذي عُرض للمرة الأولى في 19 أبريل عام 1997.

اترك تعليقًا