المايسترو “أندريه معلولي” لبرنامج يُصرح: “الأوبرا تدعم جميع الفنانين السوريين.. وأرفض وقوف عمرو دياب على خشبتها”!.

حلّ المدير العام لدار الأسد للثقافة والفنون المايسترو أندريه معلولي ضيفاً على برنامج “أنت القصة” مع الإعلامية “بتول سعيد”، عبر شبكة “شام تايمز” الإعلامية، وأكد خلال اللقاء أن من يقف على خشبة دار الأوبرا، يترتب عليه مسؤولية كبيرة، ليستطيع متابعة مشواره الفني بشكل ناجح.

ونفى معلولي الشائعات التي تتمحور حول تركيز الدار على فنانين معينين دون غيرهم، مشدداً على أن الأوبرا تدعم جميع الفنانين السوريين.
أما حول تداول البعض لدفع مبلغ مادي معين للوقوف على خشبة الدار علق معلولي: ” من دفع مبلغاً ماديا معيناً من المال ليقف على خشبة الدار ويغني يتفضل يقول، ومن خلال عملي ضمن الدار لم يحصل شيء من هذا القبيل”.

وشدد مدير دار الأوبرا على أنه لن يعمل صمن الدار لأي هدف مادي، وأن مهمة الدار اليوم أن تكون سفيرة البلد الذي تنتمي إليه، ومن دار الأوبرا ننشر الرسائل الثقافية إلى كل العالم.

ونوه معلولي إلى أنه يرفض أن يغني الفنان عمرو دياب على خشبة الدار، وذلك لأن النمط الذي يؤديه لا يتناسب مع رغبة جمهور دار الأوبرا، إلا أنه أكد أن “دياب” قامة فنية كبيرة.

ورأى “معلولي” أن عدم وجود مؤسسات للإنتاج الموسيقي في سورية أمر معيب جداً، وقال: “أنا متأكد أن الإنتاج الموسيقي السوري سيتغلب فيما بعد على جميع الصعوبات، وذلك لأن الموسيقي السوري يمتلك مزايا غير موجودة لدى باقي الموسقيين، مثل الخبرة والمكانة العلمية” .

وحول علاقته بالموسيقيين لفت “معلولي” إلى علاقة صداقة قوية تربطه مع الملحن ميشال فاضل، وأنه يعتبر عمر خيرت المرشد الروحي والموسيقي.

وعن برنامج المواهب “syrian talents” أشار “معلولي” إلى أنه لم يفكر أن يكون ضمن لجنة تحكيم البرنامج، لافتاً إلى أنه يدقق على طريقة ظهور الفنان بشكل كبير.

وحول رأيه ب” السكوبات” الإعلامية تمنى “معلولي” أن يصبح “السكوب” إيجابي، وتتلاشى فكرة “السكوب” السلبي، لأن الفن بوجهة نظره لا يمكن أن يلتقي مع السلبيات، ولكنه لا ينكر أنه لايمكن إلغاء أحد على الساحة.

اترك تعليقًا