حسن شاكوش ورضا البحراوي

إيقاف حسن شاكوش ومطرب المهرجانات رضا البحراوي.. بعد مشادات كلامية!

إيقاف حسن شاكوش ومطرب المهرجانات رضا البحراوي.. بعد مشادات كلامية!

 

قرر مجلس نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هاني شاكر وقف تصاريح الغناء لمدة شهر يبدأ من تاريخ صدور القرار.. لكلٍ من حسن شاكوش ورضا البحراوي، ومنعهما من مزاولة الغناء طوال هذه المدة،.. لِما بدر منهما من تنمّر وتبادل للشتائم أمام الجمهور.

كما أكدت النقابة أن ما حدث يحطّ من قيمة الفن المصري الذي ظل لعقود طويلة محافظاً على القيم والأخلاق،.. بحيث تفرض مثل هذه الممارسات من البعض الذين لا يستشعرون فضل الله عليهم،.. على جمهور له كل الحقوق في تلقّي ما يسمو بهم لا ما يحط من قدرهم.
كما تدعو النقابة جميع الفنانين وحتى مؤدّي المهرجانات الى التمسك بمسؤولية الكلمة والأخلاق،.. مشدّدةً على أنها لن تتوانى عن القيام بدورها في الحفاظ على قيم المجتمع الراسخة والرصينة.

كما بدأت المشكلة عندما تواجد المطربان معًا على خشبة المسرح «في نفس التوقيت»،..

وطلب مغني المهرجانات من الفرقة الموسيقية للمطرب الشعبي النزول من على خشبة المسرح،.. حتى ينهي فقرته الفنية، وعقب رحيله من الحفل صعد «البحراوي».. للمسرح ووجه رسالة شديدة اللهجة له من على خشبة المسرح قائلا: «هو شاكوش فين؟.. هرب؟».
بينما ذكر شاكوش خلال فقرته بالحفل اسم «رضا البحراوي» بطريقة غير لائقة أمام الجمهور قائلا:

«رضا جه يا أم رضا» وطلب من الجمهور ترديد تلك الكلمات، ووصفه باسم «خرابة».

وبعدها رد شاكوش على البحراوي عبر مقطع فيديو على حسابه على «فيسبوك» قائلا:

«أنا هربان يا جدعان هربان في حفلة في شرم الشيخ».
كما رد رضا البحراوي فى مقطع فيديو موضحا سبب الخلاف الذي بدأ بطلب «شاكوش» عمل «دويتو» معه،.. ولكن رفض «البحراوي» أثار غضبه، قائلا: إن كل ذلك موثق بتسجيلات، كما طلب رد من نقابة الموسيقيين.
وتحدث «البحراوي» عن نفسه موضحا أنه كان يغني في المحافظات وأمام الجمهور،.. لكن حسن شاكوش معروف عنه أنه مطرب يغني بـ«فلاشة» على حد تعبيره.
وعبر الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، عن حزنه بسبب هذه المواقف قائلا: «حزين على هذا المستوى الذي وصلنا إليه، وهذا التدني الكبير في اللغة، ويخرج للعامة على المسارح قدام الجمهور»، مضيفا: «وإن دل على شيء دل على عدم مسؤولية، وعدم احترام للمكان الذي يقف عليه الثنائي شاكوش ورضا البحراوي».

كما اعتذر كل من حسن شاكوش و رضا البحراوي عن سوء تصرفهما واعلان الصلح بينهما عبر فديو تم نشره على صفحة شاكوش