أنس صباح فخري

أنس فخري.. والِداي “متآخيين”.. و”أم شادي جميل ليست صباح فخري!

أنس فخري.. والِداي “متآخيين”.. و”أم شادي جميل ليست صباح فخري!

تعرض ابن الفنان الراحل صباح فخري، أنس، لانتقادات واسعة منذ رحيل والده الفنان بسبب تصريحاته وملابسه وتصرفاته خلال العزاء.

كما طالت أنس فخري انتقادات بسبب انتشار فيديوهات له وهو يضحك خلال العزاء.. حيث اتهمه البعض بأنه غير متأثر بوفاة والده وأنه يدعي الحزن.
ورداً على هذا الانتقادات.. قال أنس فخـري في لقاء له ببرنامج “يلا ترند” بأنه منذ يوم وفاة والده لم يتابع مواقع التواصل الاجتماعي أو يقم باستعمالها،.. ولا يعلم بما يجري وما قيل عنه ولا يهمه الموضوع.

كما خلال سؤاله عن ادعاءه الحزن على والده، أجاب فخري بأنه كان يقف بالعزاء كما أراد والده منه ومحترماً غيابه،.. أما مشاعره تجاه وفاة والده فهي تبقى بينه وبين نفسه.

كما برر فخري ضحكه خلال العزاء بأن الراحل صباح فخري كان شخصاً مرحاً وواثقاً من نفسه وهذا ما تربى عليه من والده،.. وأنه يجب أن يكون قوياً في هذه المرحلة،.. مشيراً إلى أن مشاعره الشخصية خاصة به وليس لأحد علاقة بالأمر.

كما في رده على قول البعض إن “أسوأ شيء حصل في حياة صباح فخري هو ابنه أنس”،.. إنه إنه أفضل شيء حصل في حياة والده حسب كلام صباح فخري له.

كما عن سبب كون العزاء مختلطاً وهو شيء لم تعتد عليه في سوريا،.. قال أنس بأن صباح فخري هو شخص غير اعتيادي في حياته وفنه وزوجته وابنه ومن البديهي أن يكون عزاؤه غير اعتيادي.

وفي حديثه عن نفسه، قال أنس إنه شخص مهم “شاؤوا أم أبوا” وعلى الرغم من الجميع،.. وهذا شيء مثبت من خلال شهادات أساتذته به والجوائز العالمية التي نالها،.. وأنه سيبقى دائماً موجود على الرغم من كل ما قيل وسيقال، مشيراً إلى أنه لن يرد في الأوقات القادمة على ما سيقال عنه وهذا سيكون آخر رد.

كما عن وجود والدته (زوجة صباح فخـري) في العزاء المختلط وهو ما استغربه البعض لكونه واجب عليها أن تكون في “العدة” لوفاة زوجها،.. رد أنس بجرأة قائلاً بأن “والده ووالدته “متآخيين”.. منذ فترة والموضوع منتهي! وليس من شأن الناس محاسبة أحد الله يحاسب الجميع”.

كما أكد ابن الراحل صباح فخري بأنه لم يمنع أشقائه من الظهور عبر الإعلام وأنهم موجودين.. ولم يمنع أحد من محادثتهم وليس لديه وقت لهذه الأمور.

كما أوضح أنس بأنه ليس هناك خلافات بينه وبين الفنانين، وخاصة بعد تبرير الفنان شادي جميل.. بإحيائه حفلاً يوم وفاة صبـاح فخـري بأنه “سبق وأحيا حفلاً يوم وفاة والدته”،.. ليرد عليه أنس فخري قائلاً:

“والدتك ليست صبـاح فخـري !” وأن وفاة والدته أمر شخصي أما وفاة صبـاح فخـري..  فهي مسألة وطنية وإنسانية وأنه شخص حر بإحياء حفلات أو إلغائها.

كما أشار أنس إلى أنه “يعاتب من يُعتَب عليه” وشادي جميل لا تربطه به علاقة ليعتب عليه..  فهو ليس صديقه وهو مجرد فنان “يقلد صباح فخري ولأنه قلد صباح فخري لا يعني أنه سيصبح صديقه”، حسب تعبيره.

وأضاف فخـري بأنه لا يدري لماذا الجميع يتحدث عن شادي جميل وعن الخلافات قائلاً “أنا كل عمري ماني شايف حدا ولا بتعرف ع حدا غير الأوفياء والأصدقاء والفنانين الحقيقيين والكبار والمهمين”، حسب قوله.