أفلام ومسلسلات

أخطاء جغرافية يقع بها صناع الأفلام ويكتشفها الجمهور!

أخطاء جغرافية يقع بها صناع الأفلام ويكتشفها الجمهور!

قد يكون من الغريب علينا اكتشاف أخطاء في أفلام مهمة كالفيلم الأسطوري كزابلانكا Casablanca.. حيث يحتوي على خطأ جغرافي واضح، ولكن بالنظر إلى وقت إنتاج الفيلم، فإن هذا يبدو مفهوماً. أما حالياً مع وجود الإنترنت وسهولة الوصول للمعلومات بسرعة كبيرة، فإننا نميل للاعتقاد في أن صناع الأفلام يتحرون الدقة في كل التفاصيل التاريخية والجغرافية، لكنكم ستندهشون حين تعرفون أن هذا لا يحدث دائماً في الواقع.

كما في البحث بالجانب المشرق عن أغرب الأخطاء الجغرافية في الأفلام التي لم يلحظها إلا قلة من الناس. وننصحكم بقراءة المقال لنهايته لتشاهدوا مكافأة مميزة في فقرة الختام.

أيضا في فيلم X: First Class، لفت شيء ما نظر الجماهير الأرجنتينية التي شاهدته.

هو خطأ بسيط، لكنه يستحق الإشارة إليه. حين تسافر إحدى الشخصيات بحثاً عن الانتقام، يظهر مشهد لمنظر طبيعي عبارة عن جبل ثلجي وتحته كُتب الوصف التالي: فيلا غيسيل، الأرجنتين. المشكلة أن فيلا غيسيل منطقة ساحلية شاسعة لا يوجد بها أي جبال على الإطلاق.

كما يحتوى فيلم Mr. and Mrs. Smith الذي أدى بطولته كلا من براد بيت وأنجلينا جولي على بعض المشاهد الرومانسية التي يفترض أنها حدثت في العاصمة الكولومبية بوغوتا. تظهر المدينة في الفيلم على أنها بلدة صغيرة وحارة للغاية وبها أشجار نخيل ومنازل ملونة،.. لكن بوغوتا في الحقيقة مدينة كبيرة، وبها مبان ضخمة ويميل طقسها للبرودة. وهذا يخالف الصورة التي عرضها الفيلم للمدينة تماماً.

ولم يخل الفيلم الناجح Jurassic Park من الأخطاء الجغرافية كذلك. في الدقيقة 13،..

نرى إحدى الشخصيات تجلس في مقهى يطل على الشاطئ في مدينة سان خوزيه عاصمة كوستاريكا وفقاً للفيلم> سان خوزيه هي عاصمة عالمية،.. لكنها لا تطل على أي بحر أو محيط في الواقع.

كما عرض فيلم Pacific Rim: Uprising في 2018. يمكننا أن نرى في مشهد المعركة التي تجرى في طوكيو في الفيلم جبل فوغي العظيم بجوار المدينة،.. لكن جبل فوغي في الواقع يبعد 130 كم عن طوكيو، ولا يمكن رؤيته إلا في الأيام شديدة الصفاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى